رئيس التحرير : مشعل العريفي

"كان المخرج ضيقًا فتراجعت خلفه وتدخل حارسه فورًا" .. أكاديمي مصري يكشف تفاصيل موقف جمعه بالملك سلمان !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف أكاديمي مصري تفاصيل موقف "باسم" له مع خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك أثناء تسلمه الدكتوراه الفخرية من جامعة القاهرة أثناء زيارته الرسمية لمصر في أبريل العام الماضي.
وتفصيلاً، أكد الدكتور محمد الخشت، نائب رئيس جامعة القاهرة، أنه كان ضمن الجالسين على المنصة خلف الملك سلمان أثناء منحه الدكتوراه الفخرية، وبعد انتهاء المراسم تحرك الملك تجاه أعضاء مجلس الجامعة لمصافحتهم، وفقًا لـ "الرياض".

وأشار "الخشت" إلى أن خادم الحرمين قال له بطريقة فكاهية "هل سوف أدرّس معكم وأعطي محاضرات"، فقام بالرد عليه فورًا بالتأكيد على أنه "شرف أن تقوم بالتدريس في الجامعة، وسوف يكون جدول المحاضرات جاهزاً".وأضاف: عندما تحرك الملك للخروج كان رئيس الجامعة بجواره من اليمين وكنت على يساره، وكان المخرج من خشبة المسرح ضيقًا، فتراجعت خلف الملك، وهنا قام حارسه الشخصي بأدء عمله في تأمين الملك، وقلت له: "لا تقلق نحن فداه".
وأضاف: فوجئت بإيميل من صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني السعودي للمشاركة في مهرجان الجنادرية وإلقاء محاضرة عن (الأيديولوجيا في المشهد السياسي والفكري في العالم العربي)، وبالتأكيد كانت مفاجئة سارة لي لعدة أسباب أنها دعوة من الحبيب ابن الحبيب الملك عبدالله "رحمه الله"، وفرصة للقاء الأصدقاء بالرياض "المدينة الجميلة" لكن شاء القدر أن أصل في وقت متأخر ولم أحضر حفل الافتتاح.
وتابع: القدر كان يخبئ لي الأفضل، فذات صباح طلبت إدارة المهرجان المخلصة والنشيطة طوال الوقت الاستعداد للذهاب إلى لقاء الملك على الغداء، وعندما بدأنا في السلام عليه، وجدتني أقول له بكل بساطة وحب وتلقائية:(أهلاً زميلي في الجامعة، متى سوف تحضر لتدريس المحاضرات؟ جدول التدريس جاهز)، فرد عليّ بوقاره الباسم: (إن شاء الله قريباً).

arrow up